وزير الصحة يؤكد وجود شبهات فساد ولوبيات في بعض المؤسسات الصحية

أكد وزير الصحة سعيد العايدى وجود شبهات فساد ولوبيات على حد تعبيره في بعض المؤسسات الصحية ومن بينها المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس مبينا ان الوزارة اتجهت لذلك نحو سياسة تعتمد على الشفافية والحوكمة الرشيدة من أجل ضمان مصلحة المواطن.

وأضاف في تصريح اعلامي على هامش زيارة أداها الجمعة الى جزيرة جربة ان مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس لم تتم منذ عشر سنوات المصادقة على غلق ميزانيته وهو ما يطرح عدة تساؤلات ويفترض الا يواصل أي مسؤول في هذا الاتجاه.
وبخصوص الازمة الحاصلة بين الوزارة والنقابة حول تعيين مدير عام بمستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس أفاد الوزير ان تعيين شكري التونسي لا ينزع عن المستشفى الصفة المدنية مجددا التأكيد على التمسك بمدنية هذه المؤسسة وبهيبة الدولة التي تقتضى ان يحترم كل طرف صلاحياته.

وقال ان الوزارة متمسكة بالحوار مع اتحاد الشغل ولكن مع احترام كل طرف لصلاحياته موضحا ان اتخاذ اي قرار ليس ضد طرف معين ولكن لمصلحة المواطن التي تتعلق اساسا بتحسين الخدمات الصحية المتردية منذ سنوات حسب تقديره.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115