استكمال إجلاء التونسيين العالقين في الخارج محل متابعة

أكدت وزارة الشؤون الخارجية أن مصالحها في الداخل والخارج تعمل على الإحاطة بأفراد الجالية التونسية وتوفير الرعاية اللازمة

لهم لاسيما الطلبة منهم وأولئك الذين يعانون من وضعيات مالية واجتماعية هشة جراء غلق الحدود وفرض حالة الحجر الصحي العام في عديد الدول. وتواصل البعثات في الخارج رغم حظر التجوال والحجر الصحي العام المفروض في عديد الدول الأوروبية، تقديم الخدمات القنصلية المستعجلة للتونسيين مع دعوتهم للتقيد بالتعليمات وبالإجراءات الوقائية التي اتخذتها بلدان الاعتماد في هذا الخصوص، حسب المصدر ذاته.

كما أكدت وزارة الشؤون الخارجية أن موضوع استكمال إجلاء التونسيين من غير المقيمين العالقين في عدد من دول العالم جراء الإجراءات المعتمدة دوليا للتوقي من انتشار فيروس كورونا، هو محل اهتمام ومتابعة مستمرة من قبل الوزارة بالتنسيق مع مختلف الهياكل والوزارات المختصة. وفي هذا الإطار، اتخذت الحكومة عددا من الإجراءات الاستثنائية والعاجلة من أجل دعم جهود البعثات الدبلوماسية والقنصلية. وتبذل مصالح الوزارة وكافة بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية قصارى الجهد للإحاطة بالمواطنين التونسيين الذين لازالوا عالقين لتسهيل عملية إجلاءهم وعودتهم إلى تونس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115