دعت كافة القوى الى التشاور بخصوصها: الجبهة الشعبية تكشف عن مبادرتها من أجل الانقاذ والبناء

دعت الجبهة الشعبية كافة القوى الى الدخول مباشرة في مشاورات حول المبادرة التي أقرها المجلس المركزي للندوة الوطنية الثالثة للحزب المنعقدة أيام 29 و30 أفريل و1 ماي 2016 وذلك قصد العمل المشترك من أجل ايجاد السبل الكفيلة بتعديل موازين القوى وانقاذ البلاد من أزمة الحكم.

ووفق بلاغ صادر عنها تتضمن مبادرة الجبهة الشعبية لإنقاذ تونس 9 محاور من بينها العمل على تكريس الدستور في مؤسسات وتشريعات ديمقراطية ومواصلة الدفاع عن الحريات الفردية والعامة بما في ذلك الحرية النقابية وقيم المواطنة والمساواة.
ودعت أيضا من خلال هذه المبادرة الى الحرص على تفعيل مسار العدالة الانتقالية والتصدي لكل محاولات الالتفاف عليه عبر تمرير مشاريع ما يسمى بالعفو الوطني الشامل أو المصالحة
الاقتصادية والوطنية وفق نص البلاغ، كما دعت الى وضع استراتيجيا وطنية لمكافحة الارهاب بكل أشكاله وكشف الحقيقة في الاغتيالات السياسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115