بسبب تعليمات صندوق النقد الدولي: المعارضة تنسحب من الجلسة العامة لمجلس الشعب

صرح النائب عن حركة الشعب زهير المغزاوي لـ"المغرب" أن السبب في انسحاب نواب المعارضة اليوم من الجلسة العامة لمجلس الشعب هو تغيير جدول أعمال الجلسة التي تم فيها إدراج مشروع قانون البنوك والمؤسسات دون الإعلام المسبق للنواب والذي يكون 12 يوما حسب النظام الداخلي للمجلس

،مضيفا أنه بطلب تأجيل مناقشة هذا المشروع تم الرفض بسبب التعليمات التي تلقتها حكومة الصيد من صندوق النقد الدولي والتي تقضي بتمرير مشروع قانون البنوك والمؤسسات قبل يوم 13 ماي الجاري.

واعتبر زهير المغزاوي ذلك ضعف تنسيق بين الحكومة والائتلاف الحاكم وهو دليل على ارتباك كبير داخل الحكومة وفي ذلك أيضا نزعة خطيرة لتحويل المجلس إلى ديكور على غرار مجلس بن علي وفق تعبيره.
وأكد "المغزاوي" في ذات السياق أن المعارضة لا يمكنها زن تكون شاهد زهور وعلى الأغلبية التي ستصادق على هذ المشروع تحمل مسؤوليتها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115