تشكيلة عسكرية ترّد بقوّة على مجموعة مسلحة..

أوقفت التشكيلات العسكرية العاملة بالمنطقة الحدوديّة العازلة بالشوشة، 8 أشخاص من جنسيات إفريقية دون وثائق هُوّية كانوا بصدد اجتياز

الحدود التونسية الليبية في الاتجاهين بطريقة غير شرعية. وتمّ تسليمهم إلى فرقة الحرس الحدودي بالمكان لاتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.
ووفق بلاغ صدر أمس عن وزارة الدفاع الوطني، رصدت الوحدات العسكرية العاملة بقطاع رمادة مساء أول أمس، سيارتين تتنقلان بين رسم الحدّ والساتر الترابي إلى داخل المنطقة الحدودية العازلة بجهة «لزرط» تمكنت بعد إطلاقها أعيرة نارية تحذيرية من توقيف السيارتين. وبتفتيشهما تمّ العُثور على كمية من السجائر والمعسل فيما لاذ راكبوها بالفرار داخل التراب الليبي.

كما عثرت التشكيلات العسكرية داخل المنطقة الحدودية العازلة بجهة «المنزلة» مساء أمس، على سيارة تهريب عالقة بالساتر الترابي دون لوحات منجمية ودون حمولة. وأثناء محاولة إخراجها من الساتر تعرّضت التشكيلة العسكرية إلى إطلاق نار من مجموعة مسلحة من داخل التراب الليبي كانت تحاول استعادة السيارة، غير أنّ ردّة فعل العسكريين القوية والسريعة أجبرت هذه المجموعة على الهروب والتوغل داخل التراب الليبي. و تم إخراج السيارة من الساتر الترابي والاحتفاظ بها لدى الوحدات العسكرية، وفق نفس البلاغ.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115