في مزاولة المحامين لنشاط إعلامي بالتوازي مع المهنة

اعتبر رئيس الفرع الجهوي للمحامين بتونس محمد الهادفي ان الظهور الإعلامي للمحامين في مختلف وسائل الإعلام

أصبح إشكالا حقيقيا سيتعامل معه فرع الهيئة ومختلف هياكل المهنة بكل جدية وحزم، واكد أن الفرع سيحرّك الدعاوى التأديبية في شأن هؤلاء المحامين الذين يظهرون بصفة دورية ومنتظمة في وسائل الإعلام ويزاولون النشاط الإعلامي بالتوازي مع مهنة المحاماة وفي المقابل فإن ظهور محامين بصفة غير دورية وغير قارة في برامج إعلامية لتفسير أمر قانوني ما لا إشكال فيه، وفق الهادفي.

ووفق الهادفي فقد تلقت الهيئة عددا من الملفات لمحامين يظهرون بصفة مكثفة في بعض وسائل الإعلام غير أن الفرع الجهوي للمحامين بتونس لم يتخذ إلى حد الآن أية إجراءات ضدّهم، واوضح قائلا «الموضوع يكتسي بعض الصعوبة نظرا إلى أن المعنيّين يمثّلون لوبيات كبرى ويتحصّنون بدوائر الفساد المالي وبالتلفزات ولديهم أذرعهم في هياكل المحامين».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115