وفق دراسة: الفتيات التونسيات استقطبن الشباب لتبني الفكر الإرهابي في تونس

في تصريح لـ"المغرب" قال لطفي الشندرلي رئيس المركز الدولي لحوار الحضارات والأديان والتعايش السلمي ،إن دراسة أجراها المركز بينت مدى التأثير الكبير للفتيات التونسيات في الشبان واستقطابهم ودفعهم لتبني الفكر الإرهابي. لذا يعمل

المركز على توجيه خطابه "للفتيات صاحبات الفكر النير الحداثي المعتدل" كما يعمل على وضع استراتيجية شراكة مع وزارتي التعليم العالي والشؤون الدينية من أجل إنقاذ شباب تونس من كل الأفكار المتطرفة وفق تعبيره.

وللإشارة فإن المركز الدولي لحوار الحضارات والأديان والتعايش السلمي سيعلن غدا انطلاقه خلال ندوة صحفية لتعريف بأنشطته التي ستتولاها ثلاث هيئات هي الهيئة التأسيسية والثانية هيئة الحكماء وثالثة الهيئة العلمية ليكون عملها ثقافي علمي هدفه مد جسور التعاون والحضارات ونشر ثقافة التسامح والاعتدال ونبذ الغلو والتطرف وأن عمله الدولي لن يكون إلا مع البلدان التي لها علاقة ديبلوماسية طيبة مع تونس حسب تعبير رئيس المركز.

وفي ما يخص تمويل المركز أكد لطفي الشندرلي أنه يتم وفق الفصل 13 من النظام الأساسي لقانون الجمعيات التي تسمح بقبول مساعدات وهبات وهدايا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115