اتحاد الشغل: يجب قطع السبل أمام اهتزاز الثقة في المؤسّستين الأمنية والقضائية

طالب المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل اثر اجتماعه امس الإثنين الى الأطراف الرسمية المعنية بتوضيح ملابسات

إيقاف المترشّح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي لـ«قطع السبل أمام التشكيك والإشاعات التي تهزّ من الثقة في المؤسّستين الأمنية والقضائية»، كما دعا الحرص الشديد على احترام القانون والإجراءات ضمانا لحقّ المواطن في العدل والتقاضي واحتراما لكرامته وحرمته الجسدية ولحقوقه.

كما اعتبر المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل انه من الضروري الحرص على احترام استقلالية القضاء وعدم الزجّ به في الصراعات السياسية حتّى يقوم بدوره كاملا ودون انتقائية في إنفاذ القانون على كلّ المتجاوزين مهما كانت مسؤولياتهم السياسية أو مكاناتهم الاجتماعية على قاعدة المساواة أمام القانون»، وأشار إلى «تصاعد الأحداث وتفاقم التوتّرات مع اقتراب المواعيد الانتخابية الرئاسية والتشريعية وسيطرة جوّ من التشكيك والتجاذب كانت فيه الإشاعات والتشويهات إحدى أهمّ الوسائل غير المشروعة للتنافس الانتخابي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115