تطوير العلاقات التونسية اليابانية محور لقاء وزير الشؤون الخارجية بكاتب الدولة الياباني للشؤون الخارجية

مثّلت العلاقات التونسيّة اليابانيّة وكيفيّة تطويرها، محور لقاء وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي امس بمقر الوزارة بكاتب الدولة الياباني للشؤون الخارجية كنجي يامادا.

وقدم المسؤول الياباني مجددا ، وفق بلاغ للخارجية، خالص عبارات تعازي وتعاطف الحكومة اليابانية والشعب الياباني في وفاة رئيس الجمهورية الراحل الباجي قايد السبسي، ونوه بدوره الهام في إعطاء دفع كبير للعلاقات التونسية اليابانية، مؤكدا على أن رحيله يعد خسارة كبرى لليابان ولتونس وللمنطقة بأسرها باعتباره صوتا للحكمة والتعقل ورمزا للاعتدال والتسامح والتضامن بين الشعوب.

من جهته عبر وزير الخارجية عن امتنانه لمشاعر التعاطف التي أبداها الشعب الياباني مع تونس في هذا المصاب الجلل، مؤكدا على أن الرحيل المفاجئ للرئيس الباجي قايد السبسي يعد خسارة كبرى اعتبارا لما كان يتمتع به خصال ومن رصيد سياسي ومن قدرة على التجميع وعلى التعامل بحكمة مع الأوضاع الدقيقة التي تمر بها البلاد.
وأكد الوزير أن مشاركة تونس بوفد رفيع المستوى في مؤتمر طوكيو حول التعاون العربي الافريقي «تيكاد 7» الذي سينعقد في نهاية الشهر الجاري، سيكون مناسبة لإثراء الإطار القانوني المنظم للعلاقات الثنائية، خاصة في المجال الاقتصادي الاقتصادي والمالي والتجاري والتقني وفي مجال مكافحة الارهاب وحماية الحدود.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115