التزام الحكومة باحترام التعددية النقابية

كان لوزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي خلال اليومين الأخيرين سلسلة لقاءات بممثلين عن بعض الهياكل النقابية الممثّلة للعمال ولأصحاب العمل.

وأكد الوزير خلال مجمل هذه اللقاءات التزام الحكومة بترسيخ الحقوق والحريات النقابية واحترام التعددية النقابية واعتماد مقاييس موضوعية للتمثيلية النقابية وفق ما ورد باتفاقيات العمل الدولية وتشريعات الشغل الوطنية، حسب بلاغ للوزارة. وتناول لقاءان مع فد عن الاتحاد النقابي للعمال التونسيين، ووفد عن اتحاد عمال تونس، مستجدات الوضع الاجتماعي بالبلاد والإشكالات التي تواجهها بعض النقابات التابعة لهذين الاتحادين وسبل تجاوزها.

كما التقى الطرابلسي بوفد عن كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية «كونكت»، وتم استعراض خاصيات الوضع الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد ودور المؤسسة الوطنية عموما والقطاع الخاص تحديدا في تجاوز الصعوبات الاقتصادية والمالية التي تمر بها تونس من خلال دفع الاستثمار والتصدير وإحداث المزيد من مواطن الشغل والتصدي للاقتصاد الموازي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115