مقترحات تقال من هنا وهناك

قال فخري السميطي عضو لجنة القيادة لإصلاح المنظومة التربوية ومنسق الاتحاد العام التونسي للشغل لـ«المغرب» أن ما يتم تداوله بخصوص تغيير الزمن المدرسي ابتداء من السنة المقبلة لا يمت بصلة لمخرجات الحوار لإصلاح المنظومة التربوية وما يمكن التأكيد عليه هو أن العودة المدرسية لن تكون يوم غرة سبتمبر مطلقا باعتبار أن النقابات تعارض بشدة هذا الأمر.

وأضاف السميطي أنه لا يمكن حاليا الحديث عن قرارات نهائية في انتظار انطلاق عمل اللجان والموعد سيكون قريبا، وهذه اللجان البالغ عددها حسب التقريب 15 لجنة تضمّ خبراء مختصين من المعهد العربي ووزارة التربية والاتحاد العام التونسي للشغل وهي التي ستقوم ببلورة المقترحات، منها 12 لجنة ذات بعد فني تقني.

السميطي قال أيضا إن 186 يوم للدراسة وانتهاء الدروس الساعة الرابعة وبقاء المؤسسات التربوية مفتوحة إلى غاية السادسة مساء لدروس الدعم وعشية الأربعاء للأنشطة الثقافية وعشية الجمعة للأنشطة الرياضية، كلها سيناريوهات مقترحة واللجان هي التي ستقوم بتثبيتها أو تعديلها أو إلغائها بتاتا وأي قرار يصدر لا علاقة له بمخرجات إصلاح المنظومة التربوية، كلها من قبيل المقترحات تقال من هنا وهناك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115