السنة التربوية القادمة ستكون سنة المطالعة

أعلن وزير التربية حاتم بن سالم أمس أن السنة التربوية القادمة ستكون سنة المطالعة، وذلك في تصريح إعلامي على

هامش زيارته لصالون الإعلامية بسوسة. وأفاد بن سالم ان وزارة التربية ووزارة الشؤون الثقافية ستوقعان خلال الأسبوع القادم على اتفاقية يتم بمقتضاها توفير التشجيعات والمستلزمات الكفيلة بتحفيز التلاميذ على المطالعة وتوفير الكتب بكافة المكتبات المدرسية.

وأكد انه تم الانطلاق في إعادة النظر في البرامج التربوية في مادة الإعلامية التي يعود زمن وضعها إلى سنوات التسعينات، مشيرا إلى أن فرقا من المتفقدين التربويين بصدد إعداد محتويات برامج جديدة سينطلق العمل بها بداية من الموسم الدراسي القادم. وأضاف أن الوزارة تواصل التنسيق مع وزارة تكنولوجيا الاتصال والمركز الوطني لتكنولوجيا التربية لتعميم الانترنت في كل المؤسسات التربوية. ومن جهة أخرى صرح الوزير أن الوزارة شرعت بداية من أمس والى غاية آخر الأسبوع القادم في صرف أجور المعلمين النواب وذلك بمفعول رجعي يبدأ يوم 15 سبتمبر الماضي، مقدما بالمناسبة اعتذار وزارة التربية للمعلمين النواب عن هذا التأخير «غير المتعمد والناتج عن بعض الإجراءات الإدارية»، وفق قوله.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115