الديوانة توضح بخصوص طائرة النقل العسكرية القطرية

تبعا لتداول بعض وسائل الإعلام لمعلومات مفادها أنّ طائرة نقل عسكرية قطرية حطت يوم الأربعاء بمطار جربة

جرجيس على متنها أسلحة ومعدات عسكرية لدعم ميليشيات ليبية،. أصدرت الإدارة العامة للديوانة بلاغا توضيحيا مفاده أنّ هذه المعلومات مغلوطة ولا أساس لها من الصحّة، حيث أنّ الطائرة العسكرية المذكورة حطّت فعلا بمطار جربة جرجيس يوم الاثنين 15 أفريل الجاري لأسباب فنيّة «escale technique» وذلك بعد الحصول على التراخيص الضرورية من السلط الوطنية الجوية المدنية والعسكرية وكان على متنها طاقمها المتكون من 11 عسكريا وعدد من أفراد الجيش القطري.

وأفاد البلاغ بأنه لم يكن على متن الطائرة أيّ معدات عسكرية حسب بيان الحمولة الذي تمّ التصريح به لسلطة الإشراف بالمطار، ولم يتمّ إنزال أيّ بضائع أو معدات على أرض المطار. وأضاف البلاغ بأن الطائرة بقيت مغلقة و تحت حراسة الوحدات الأمنية بمربض الطائرات بالمطار وغادر طاقمها بعد الخضوع للإجراءات الحدودية الجاري بها العمل في اتجاه أحد النزل بمدينة جربة. وغادرت بتاريخ 17 أفريل الجاري وعلى متنها كامل طاقمها في اتجاه نيجيريا حسب ما هو متوفّر بمخطّط الرحلة. كما أكدت الديوانة أنّ مصالحها تتوخّى أقصى تدابير الحيطة والحذر بخصوص دخول وخروج الأشخاص والأمتعة والبضائع ووسائل النقل عبر البوابات الحدودية برأس جدير والذهيبة ضمانا لأمن الوطن وسيادته.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115