بين تاكيد رفض المحكمة لايقاف مؤتمر نداء تونس ونفيه

أكّد النائب عن كتلة نداء تونس محمد رمزي خميس، أن جزءا من القضية الإستعجالية بالمحكمة الإبتدائية بتونس لإيقاف مؤتمر الحزب

المزمع إجراؤه يوم السبت 6 أفريل 2019، قد تم البت فيه أمس الأربعاء «نظرا إلى أن الشكوى التي تقدم بها النائب منذر بالحاج علي لرفع التجميد عنه من هياكل النداء رُفضت وبالتالي فإن التقدّم بقضية لإيقاف أشغال المؤتمر من طرف بالحاج علي تُعدّ لاغية لانعدام الصفة»، وفق قوله.
واكد خميس أن تاريخ 6 أفريل كموعد لعقد مؤتمر النداء ما زال قائما ولا تغيير فيه، مشيرا إلى أن لجنة إعداد المؤتمر قد أنهت تقريبا جميع الترتيبات والتحضيرات وتم إرسال الدعوات إلى المؤتمرين وإلى القواعد. في المقابل من جهته نفى منذر بالحاج علي أن تكون المحكمة الإبتدائية بتونس قد نظرت في القضية، مرجحا أن يكون البت فيها اليوم الخميس.
يذكر أن عددا من أعضاء المكتب التنفيذي لحركة نداء تونس، الذين ينتمون إلى مجموعة «لم الشمل» كانوا قد تقدموا يوم 27 مارس 2019 بقضية استعجالية لدى المحكمة الإبتدائية بتونس لإيقاف أشغال مؤتمر الحزب المقرر عقده يوم 6 أفريل 2019 نظرا إلى أن هذا المؤتمر «انقلابي وغير قانوني»، وفق تعبير منذر بالحاج علي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115