طوبال يدعو «الندائيين المغادرين» للالتحاق بالحزب من جديد

اعتبر رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حركة نداء تونس سفيان طوبال ان المؤتمر القادم للنداء سيمثل فرصة للأحزاب المنبثقة عنه للتوحد مجددا،

ودعا ما أسماهم «الندائيين المغادرين» للالتحاق بالحزب من جديد خاصة ان الاشكال الذي انتج الانشقاقات من النداء هو «اشكال قيادة وزعامة»، وراى طوبال ان الوحدة باتت ضرورة باعتبار أن «المشروع الحداثي الوسطي الوطني أصبح مهددا» كما أن التشتت سيساهم في مزيد انخرام التوازن السياسي» وقال ان مؤتمر النداء المقبل سيرفع «شعار التوحيد»..

كما اكد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حركة نداء تونس ان رئاسة الجمهورية لا تتحمّل مطلقا تردي الوضع الاقتصادي خاصة ان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اطلق مبادرة اتفاق قرطاج 2 في إطار ما يخوله له الدستور من صلاحيات وضمن رؤية الحزب الأمنية والاقتصادية، الا ان المبادرة فشلت نظرا لرفض طرف سياسي (في اشارة لحركة النهضة) الامضاء على الاتفاق واختلاف وجهات النظر بخصوص التغيير الشامل أو الجزئي للحكومة.

ليتدرّج طوبال للتاكيد ان الحلّ للوضع الحالي في ظل اقتراب موعد الانتخابات يتمثل في تغيير الحكومة لقطع الطريق أمام توظيف أجهزة الدولة من طرف بعض الأحزاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115