مذكرة تفاهم لفتح مكاتب قنصلية تضم الملحقين الاجتماعيين

أبرمت وزارة الشؤون الخارجية أمس مذكرة تفاهم مع كل من وزارة الشؤون الاجتماعية وديوان التونسيين

بالخارج لفتح مكاتب قنصلية تضم الملحقين الاجتماعيين بالخارج. وأعلن وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي أنه تم فتح مكاتب قنصلية في كل من نانت وتولون ونيس ستعمل في إطار بعثات دبلوماسية على إسداء الخدمات القنصلية والاجتماعية للتونسيين بالخارج، مشيرا إلى أن الإجراء يهدف إلى توحيد جهود البعثات الدبلوماسية التونسية في الخارج .
وأكد أن الملحقين الاجتماعيين سيعملون في إطار هذه البعثات الدبلوماسية، مبرزا، أن الوزارة تسعى إلى توحيد كافة جهود مختلف الجهات التونسية الرسمية في إطار هذه البعثات يما يدعم إشعاع تونس في الخارج ويضمن إضفاء نجاعة على الخدمات الموجهة لفائدة الجالية التونسية بالخارج.

وأشار وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي، إلى أن الاتفاق سيمكن من تجاوز فراغ تشريعي لسلك الملحقين الاجتماعيين الذين تشرف عليهم الوزارة لكنهم لا يتمتعون بالصفة الدبلوماسية، مؤكدا، أن هؤلاء الملحقين سيتمتعون طبقا للاتفاق بالصفة الدبلوماسية وسيتم إلحاقهم بالمكاتب القنصلية بما يركز الانتشار الدبلوماسي التونسي في الخارج . وأضاف، «جاء الاتفاق ليعرف الملحقين الاجتماعيين بأنهم جزء من المسؤولين الحكوميين الرسميين بالخارج» موضحا «أن مهمتهم تشمل التكليف بالهجرة والتدخلات الاجتماعية لفائدة المهاجرين التونسيين».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115