عريضة في البرلمان

أفاد النائب بمجلس نواب الشعب عن الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي بأنّ كتلته انطلقت أمس في جمع الإمضاءات على عريضة

لمساءلة كل من وزيرة المرأة ووزير الداخلية ووزير الشؤون الدينية حول ما يسمّى " بالمدارس القرآنية " العشوائية خاصّة بعد ظهور قضيّة أطفال الرقاب. وأوضح الشواشي ضرورة مساءلة هؤلاء الوزراء خلال جلسة عامّة بالبرلمان حول انتشار ما يسمّى بالمدارس القرآنية التي تعمل خارج الأطر القانونية وخارج رقابة الدولة وذلك لمعرفة من يتحمّل المسؤولية من جهة وكيفيّة معالجة هذه الظاهرة الخطيرة من جهة أخرى.

وأكّد في هذا الصدد ضرورة أن يتحمّل البرلمان دوره كسلطة أصليّة بعد أن تعهّد القضاء بالمسألة في ظلّ انتشار هذه المدارس القرآنيّة والانقطاع المتواصل لآلاف التلاميذ عن المدارس. وأعرب الشواشي عن أمله في أن تحظى هذه العريضة بجمع 109 إمضاء كما ينصّ على ذلك الفصل 147 من النظام الداخلي للبرلمان وذلك للتمكّن من مساءلة الوزراء المعنيين بالأمر مؤكّدا على تفاعل مختلف الكتل مع هذه العريضة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115