آفاق تونس يوضح بخصوص الاستقالات من الحزب

نشر المجلس الجهوي لحزب آفاق تونس بسوسة، أمس توضيحا ذكر فيه بأنه هو الممثل القانوني والرسمي للحزب بسوسة,

وأنه مجلس قائم الذات وقرارته متناغمة مع الخيارات الوطنية للحزب. وأكد المجلس في توضيحه أنه ليست له أية علاقة بالخيارات السياسية الخارجة عن الأطر المؤسساتية، وهي خيارات قال إنها تندرج في إطار «التموقعات الشخصية»، وذلك تعقيبا على ما يتواتر من أخبار عن اعتزام النائب بالبرلمان حافظ الزواري الانسلاخ عن حزب آفاق تونس والالتحاق بمشروع سياسي جديد. ويشار إلى أن الزواري كان قد صرح أن مجموعة من منخرطي الحزب وقياداته الجهوية والمحلية في سوسة ستعلن اليوم السبت انسحابها من هذا الحزب وانضمامها للمشروع السياسي الجديد ليوسف الشاهد.

من جهتها، قالت الناطقة الرسمية باسم الحزب زينب التركي أن الحزب لم يتوصل إلى حدود أمس بأية استقالات من منخرطين أو أعضاء هياكل أو نواب بالبرلمان، مضيفة أن 5 نواب من ضمنهم حافظ الزواري لم يشاركوا منذ أشهر في اجتماعات هياكل الحزب، كما صوتوا في البرلمان ضد خيارات الحزب على غرار منحهم الثقة لوزير الداخلية الحالي (جويلية 2018) وتصويتهم لصالح قانون المالية للسنة الحالية. وينتظر أن يعقد حزب آفاق تونس، اليوم السبت، في مقره المركزي بالعاصمة ندوة صحفية إثر اجتماع مكتبه السياسي الذي سيناقش المستجدات الوطنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115