النهضة عكس كل الكتل النيابية

أكدت النائب بالبرلمان عن آفاق تونس، ريم محجوب أن حركة النهضة اتجهت عكس كل الكتل النيابية نحو انتخاب رئيس

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أولا ثم سد الشغور في تركيبة الهيئة، مضيفة أن النهضة كانت قد قاطعت اجتماع الأسبوع الفارط. واعتبرت ريم محجوب، خلال ندوة صحفية عقدها حزب آفاق تونس أمس أن النهضة قد اتجهت نحو هذا الخيار، أي انتخاب الرئيس ثم سد الشغور لأن في نيتها عدم سد الشغور وتريد أن تبقي على الأعضاء الثلاثة الذين أفرزت القرعة أسماءهم ، على حد تعبيرها.
وأوضحت أن النهضة طلبت إمهالها مزيدا من الوقت للنظر في الموضوع ومزيد التحري حول الأسماء. وأضافت أنه تم عرض اقتراحين، فإما سد الشغور في ظل وجود 3 أعضاء، وهم مختص في المالية العمومية وآخر في الإعلامية والقاضية الإدارية التي سيتم انتخابها باعتبارها المترشحة الوحيدة أو إجراء القرعة بينهم باعتبار اكتسابهم لصفة المترشح وهم مؤهلون كي يكونوا أعضاء داخل الهيئة، ملاحظة أن هذه المقترحات قد جوبهت بالرفض. وأفادت كذلك بأنها قد اقترحت الالتجاء إلى السلم التقييمي الذي ينص عليه القانون واختيار من كانوا في أعلى ترتيب السلم، مؤكدة أنه تم رفض هذا المقترح أيضا، ووقع بطلب من رئيس مجلس النواب تأجيل الاجتماع لإيجاد حل والاتفاق حول تركيبة الهيئة والمرور إلى الانتخاب يوم 23 جانفي خلال الجلسة العامة للبرلمان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115