قوة أمنية مشتركة لمكافحة الارهاب في المناطق الحدودية

كشف وزير الداخلية هشام الفوراتي إن المنظومة الأمنية الجديدة التي سيتم إعتمادها في ولاية القصرين،

ترتكز على «توحيد القيادة في مجال مكافحة الإرهاب» وذلك عبر تخصيص قوة أمنية مشتركة بين الشرطة والحرس الوطنيين تعنى بمكافحة الإرهاب فقط وسيتم سحب هذه الخطة الأمنية مستقبلا على بقية الولايات الحدودية خاصة ولايتي جندوبة والكاف.
وبين الفوراتي، عقب جلسة استماع مغلقة له بلجنة الأمن والدفاع، أن القوة الأمنية الخاصة التي ستهتم بمكافحة الإرهاب ستتمتع بحرية المبادرة ولن تتقيد بمرجع النظر الترابي أو تراجع القيادة بعد أن تتصرف» لاضفاء اكثر نجاعة وسرعة على عملها خاصة أن المجموعات الإرهابية غيّرت من خططها واصبحت تعتمد طرقا جديدة لتضليل قوات الأمن خاصة من خلال «تحرير مبادرة الخلايا النائمة بالاعتماد على أشخاص غير معروفين أمنيا لتعطيل تعقبهم» وفق الفوراتي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115