الشاهد يتسلّم تقرير إستراتيجية مكافحة الفساد

تسلّم رئيس الحكومة يوسف الشاهد بعد ظهر أمس في قصر الحكومة بالقصبة التقرير السنوي الأول حول إستراتيجية مكافحة

الفساد لسنة 2017 من رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب. وأفاد رئيس الهيئة أنّ التقرير الأول حول إستراتيجية مكافحة الفساد والتي انطلقت سنة 2017 تضمّن بعض الأوجه الإيجابية التي تم تحقيقها خاصة فيما يتعلق بتحسـّن مردود عدد من المؤسسات أبرزها دائرة المحاسبات والسلطة القضائية وأداء الإعلام والمجتمع المدني وكذلك أداء الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وأوضح شوقي الطبيب أنّ التقرير تضمّن أيضا بعض النقائص المسجّلة على مستوى التنسيق بين مختلف الهيئات والسلط المكلفة بالحوكمة ومكافحة الفساد وعلى مستوى رقمنة الإدارة وأدائها ، مبرزا في المقابل التحسن الملحوظ في مجال التعاطي مع ملفات الحوكمة ومكافحة الفساد. وبيّن رئيس الهيئة أنّ الملفات التي تعهّدت بها مصالحها تجاوزت 9 آلاف ملف تمت إحالة 246 منها إلى القضاء، ملاحظا تسجيل تحسّن هام مقارنة بالسنوات التي سبقت سنة 2017 خاصة بعد تفعيل دور القطب القضائي الاقتصادي والمالي. وأفاد الطبيب أنّ يوسف الشاهد أذن برصد ميزانية خاصة بتنفيذ إستراتيجية مكافحة الفساد، مشيرا إلى أن الأمر الحكومي المنظم لذلك سيصدر قريبا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115