لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان تقرر الاستماع إلى وزير الداخلية

قررت لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب، خلال اجتماع عقدته أمس دعوة وزير الداخلية للاستماع

إليه بخصوص العملية الإرهابية الأخيرة التي جدت يوم الجمعة الفارط بمعتمدية سبيبة من ولاية القصرين، والعملية الإرهابية التي جدت كذلك بشارع الحبيب بورقيبة يوم 29 أكتوبر الماضي. وقال رئيس اللجنة عبد اللطيف المكي إن اللجنة قررت الاستماع إلى وزير الداخلية إلى جانب وزراء آخرين، في ما يخص العمليتين الإرهابيتين بكل من القصرين وشارع الحبيب بورقيبة، وذلك بعد استكمال الأبحاث وجمع عدد من المعطيات.

ويذكر أن مجموعة من العناصر الإرهابية المسلحة، قامت يوم الجمعة الفارط، بالسطو على فرع بنكي بمدينة سبيبة من ولاية القصرين، ثم توجهت إلى دوار الخرايفية بمنطقة الثماد المحاذية لجبل المغيلة، أين قامت بإطلاق النار على خالد الغزلاني شقيق الشهيد سعيد الغزلاني، مما أدى إلى وفاته. وكان وزير الداخلية هشام الفراتي قد صرح إثر زيارة إلى عائلة الشهيد خالد الغزلاني بأنه إذا تطلب الأمر مراجعة المنظومة الأمنية في القصرين فسيتم ذلك ، مؤكدا أن جلسات مشتركة تنعقد بين المؤسستين الأمنية والعسكرية لدراسة هذه المسألة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115