مشروع قانون المالية: جمعية المختصين في المحاسبة تجدد رفضها للفصل 34

اكدت الجمعية التونسية للمختصين في المحاسبة انها متشبّثة برفض الفصل 34 من مشروع قانون المالية لسنة 2019 المتعلق بتوضيح مجال

السر المهني الذي يمكن الاعتصام به إزاء مصالح الجباية، حيث اعتبرت الجمعية انه يجب الحذر من هذا الاجراء الذي يمكن أن تكون له تداعيات «خطيرة» على المهن القانونية الاستشارية.
كما دعت إلى عدم الترفيع في نسبة الضريبة على الشركات بالنسبة إلى القطاعات المصدرة والإبقاء على نسبة 10 % المعمول بها حاليا، تكريسا لمبدإ الاستقرار الجبائي ونظرا لأهمية التصدير بالنسبة للإقتصاد الوطني ومساهمته في التقليص من عجز الميزان التجاري وفي استقطاب الاستثمار الأجنبي وتوفير العملة الصعبة وإحداث مواطن شغل.
وبالتوازي مع رفض الفصل 34، اكدت الجمعية انها تعارض كذلك ما احتواه الفصل 50 من مشروع قانون المالية المتعلق بالترفيع في نسبة خطايا التأخير، الذي سيكون له تداعيات عكسية على الامتثال الضريبي خلافا لما جاء بشرح الأسباب، فوفق الجمعية هناك نسبة هامة من المؤسسات تتجاوز 50 بالمائة في حالة إغفال للتصاريح الجبائية الموجبة نظرا لعديد الأسباب أهمها الأزمة الاقتصادية والمالية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115