الـ«ستاغ» لجأت إلى قطع التيار الكهربائي عن 800 الف حريف

لجات الشركة التونسية للكهرباء والغاز (الستاغ) الى القطع الفعلي للتيار الكهربائي على حوالي 800 ألف حريف

الى موفى سبتمبر 2018 بسبب تلكؤهم في خلاص فواتيرهم وفق مدير العلاقات مع المواطن بالستاغ، منير الغابري الذي كشف ان عملية القطع الفعلي للتيار الكهربائي ارتفعت الى نسبة 80 بالمائة في عدد من مناطق البلاد بعد ان كانت هذه النسبة 40 بالمائة في السنة الماضية و15 بالمائة في 2015 مؤكدا ان الستاغ لن تسمح بالتفويت في ديونها لدى كل حرفائها.

كما كشف مدير العلاقة مع المواطن ان الستاغ قامت بقطع التيار الكهربائي على بعض المنشآت العمومية على غرار بعض المستشفيات والمستودعات البلدية ومعاهد ثانوية مبرزا انه يقع اختيار التوقيت والأماكن والفترات لعملية القطع دون المساس بالمصلحة العامة على غرار قطع التيار الكهربائي على المعاهد في العطل او المستودعات البلدية التي ليس لها علاقة مباشرة بمصالح المواطنين وقضاء شؤونهم.

يذكر ان جملة ديون الستاغ المتخلدة لدى حرفاء الشركة الى موفى سبتمبر 2018 هي حوالي 1328 مليون دينار من بينها ديون المؤسسات والمنشآت العمومية والوزارات والجماعات المحلية المتخلدة لدى الستاغ وهي تبلغ 590 م د ما يمثل 44 بالمائة من جملة الديون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115