حول الترفيع في اعتمادات الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد

قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب، إن الهيئة ستطلب من الحكومة الترفيع في موازنتها

الملحقة بموازنة رئاسة الحكومة للسنة المقبلة إلى ما بين 17 و20 مليون دينار. وأضاف الطبيب أن ميزانية الهيئة لسنة 2019 غير مضبوطة حاليا وستحددها رئاسة الحكومة بعد مصادقة البرلمان على موازنتها. وأوضح أن رئاسة الحكومة قد خصصت للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ميزانية بقيمة 4 ملايين دينار خلال السنة الحالية، مشيرا إلى أن الهيئة تلقت مؤخرا دعما إضافيا بقيمة 2 مليون دينار قصد تنفيذ القانون المتعلق بالتصريح على المكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح.

كما دعا شوقي الطبيب إلى ضرورة تفعيل المجلس الأعلى للتصدّي للفساد، قصد تنسيق جهود مختلف الأطراف المعنية بمكافحة هذه الآفة، نظرا لوجود غياب كبير في التنسيق في ما بينها ، وذلك في تصريح صحفي على هامش يوم دراسي بالمنستير حول التعريف بالقانون عدد 46 لسنة 2018 المؤرخ في 1 أوت 2018 والمتعلّق بالتصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح الذي نظمته ولاية المنستير بالتعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115