التصريح على المكاسب سيحسن صورة تونس الاقتصادية في الخارج

قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب إن تنفيذ القانون المتعلق بالتصريح على المكاسب والمصالح ومكافحة

الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح سيمنح تونس مزايا اقتصادية على غرار شطبها من القائمة السوداء وتحسين فرص تمويلها. وأضاف خلال يوم دراسي انتظم في وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري حول «التشريعات الجديدة لمكافحة الفساد»، أن انخراط الموظفين في عملية التصريح على المكاسب «سيحسن من صورة تونس في الخارج في مجال الشفافية والحوكمة».

وبين أن تنفيذ القانون المتعلق بالتصريح بالمكاسب سيكون له انعكاس إيجابي على تعزيز المراقبة والمساءلة والتصرف في المال العام ، كما أنه من شأنه أن يسحب تونس من كل التصنيفات السلبية ويمنحها فرصة أكبر للحصول على التمويلات الأجنبية. وأكد الطبيب، خلال هذا اليوم الأول الذي تعقده الهيئة على مستوى الوزارات للتعريف بهذا القانون على أهمية انخراط الإطارات والموظفين في هذه العملية لما ستعكسه من صورة ايجابية عن الإدارة التونسية لدى المواطنين مشيرا إلى أن " الدولة تخسر سنويا نحو 4 نقاط نمو جراء تفشي الفساد". وحول مدى الإقبال على القيام بعمليات التصريح قال الطبيب، إن الإقبال على هذه العملية يشهد تطورا هاما في الجهات مقارنة بالعاصمة تونس، مؤكدا أن الهيئة ستوسع في حملاتها التحسيسية داخل الوزارات والولايات والإدارات من أجل تشريك المعنيين بهذا القانون.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115