عائلات شهداء وجرحى الثورة يحتجون اليوم في ساحة الحكومة

أعلنت عائلات شهداء وجرحى الثورة عن «عودتهم » لساحة الحكومة بالقصبة ابتداء من صباح اليوم للتنديد

بشدة لعدم نشر القائمة الرسمية لشهداء وجرحى الثورة من قبل رئيس الحكومة والصمت الممنهج وغير المقبول من جميع السلط المعنية بالأمر. وأضاف بيان صادر أمس عن عائلات وشهداء الثورة أنهم توجهوا سابقا ببيانات وقاموا باحتجاجات أمام مجلس نواب الشعب ورئاسة الجمهورية حول مسالة نشر القائمة بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية وطالبوا بالضغط على الحكومة ، مجددين الدعوة للجميع بالمساندة الميدانية لمطلبهم الذي وصفوه بالشرعي " للإفراج عن القائمة المحتجزة لدى رئيس الحكومة ".

ويذكر أنّ الرئاسات الثلاث تلقّت منذ شهر أفريل الماضي، التقرير الذي أصدرته لجنة شهداء الثورة ومصابيها التابعة للهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية كما أفاد رئيس هذه الهيئة توفيق بودربالة بأنه توجّه نهاية شهر أوت الماضي بطلب كتابي إلى رئاسة الحكومة، لدعوتها إلى نشر قائمة شهداء ومصابي الثورة بالرائد الرسمي للجمهورية التونسيّة. وأوضح بودربالة أنّ الهيئة توجّهت يوم 7 أوت الماضي بطلب إلى الرئيس المدير العام للمطبعة الرسمية، لمعرفة الإجراءات المتعلقة بنشر القائمة بالرائد الرسمي، رغم انتهاء اللجنة من أعمالها وتقديم التقرير النهائي المتعلّق بها منذ شهر أفريل الماضي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115