تونس ستكون قريبا خارج القائمة الرمادية

أكد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، في ندوة صحفية مشتركة في دار الضيافة بقرطاج أمس، أن تونس ستكون قريبا

خارج القائمة الرمادية. وأضاف أن تونس لن تكون أرضا تقام عليها منصات اللاجئين، كما أنها ضمن برنامج الحماية المدنية الأوروبية بعد تغيرات المناخ. وأكد رئيس المفوضية الأوروبية أن تم فتح برنامج لفائدة الشباب بزيادة عدد الطلبة في إطار برنامج "أوروبا المبدعة" في أفق 2020.
ومن جانبه، أوضح رئيس الحكومة يوسف الشاهد عقب لقائه برئيس المفوضية، أنه سيقع "سحب مرتقب في جانفي المقبل لاسم تونس من قائمة الاتحاد الأوروبي للدول غير المتعاونة جبائيا"، ووصف اللقاء بالهام باعتباره فرصة لتقديم مختلف مجالات التعاون الاقتصادي بين تونس والاتحاد الأوربي. كما أشار إلى أنه دعا بالخصوص الاتحاد الأوروبي إلى تسريع الإجراءات المتعلقة باتفاقية السماوات المفتوحة مبرزا جاهزية تونس في هذا المجال.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115