التحالف التونسي من أجل المساواة وتنظيم لقاء إقليمي مغاربي

جدد أعضاء التحالف التونسي من أجل المساواة في الميراث دعوتهم، إلى إقرار المساواة التامة

في الميراث وذلك خلال ملتقى التحالف التونسي من أجل المساواة الملتئم أمس بتونس العاصمة. وأفادت رئيسة جمعية النساء الديمقراطيات يسرى فراوس، أن هذا الملتقى يهدف إلى جمع أكثر من 80 منظمة تنتمي إلى التحالف، حول براهين وحجج للدفاع عن مبدإ المساواة في الإرث تزامنا مع طرحها كمشروع قانون، معلنة عن عزم التحالف تنظيم لقاء إقليمي مغاربي يجمع خبراء لإعداد مشروع قانون نموذجي خاص بالمساواة في الإرث في منطقة المغرب.

وأشارت إلى أن المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية تفرض دعم المساواة بين الجنسين في الإرث، مبينة أن وضوح الدستور التونسي في إقراره بالمساواة التامة بين المواطنين والمواطنات يشمل الإرث، فضلا عن أن البراهين الاقتصادية للمساواة في الميراث تنبع من الحاجة إلى إرساء العدالة في الأرياف حيث تساهم النساء بقسط فعال في الإنتاج والنشاط الفلاحيين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115