عريضة لمطالبة الشاهد بالقدوم إلى البرلمان لعرض تجديد الثقة

كشف النائب عن الكتلة الديمقراطية غازي الشواشي انّ أكثر من 60 نائبا بالبرلمان قد أمضوا على العريضة المطالبة بقدوم رئيس الحكومة

يوسف الشاهد إلى البرلمان وعرض تجديد الثقة في حكومته، ووفق الشواشي فالعريضة التي يتمّ إمضاؤها حاليّا هي السادسة منذ شهر جويلية الجاري.

واكد الأمين العام لحزب التيار الديمقراطي ان العريضة ليست لائحة لوم بل هي دعوة في شكل مبادرة تقدّمت بها أحزاب المعارضة ممثلة اساسا في الجبهة الشعبية والكتلة الديمقراطيّة، بهدف إيجاد حل يمنع استمرار الأزمة السياسيّة الخانقة التي تمرّ بها البلاد والتي يمكن لمجلس نواب الشعب الحسم فيها بإعتباره السلطة الأصلية التي بإمكانها منح الثقة وسحبها في إطار ممارسة صلاحياته.

وأوضح في هذا الشان أنّ رئيسي الحكومة والجمهورية يرفضان هذا الإجراء وتحمّل مسؤوليتهما مبيّنا أنّ رئيس الحكومة رفض دعوة النواب للمثول أمام البرلمان لطلب تجديد الثقة في حكومته من جهة كما رفض الحضور خلال جلسة حوار لاستعراض أوضاع البلاد من جهة أخرى رغم انّها تتنزّل في إطار ممارسة البرلمان لصلاحياته الرقابيّة وفي ظل ما يفرضه النظام الداخلي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115