نقابة وحدات التدخل تدعو رئيس الجمهورية إلى التدخّل العاجل

أفاد عضو المكتب التنفيذي لنقابة موظفي الإدارة العامة لوحدات التدخل نسيم الرويسي

في تصريح لـ«المغرب» أن البيان كان نتيجة الإحساس بالخطر بعد التعيينات الجديدة، إقالات، إحالة على التقاعد الوجوبي وتعيينات أخرى قد تحدث ، وقال عضو المكتب التنفيذي إن كل ذلك كان على حساب الإصلاحات التي تسعى النقابات الأمنية للقيام بها، والبيان هو موجه لرئيس الحكومة وأيضا لرئيس الجمهورية وتحميلهما مسؤولية ما يحدث للمؤسسة الأمنية.
ويرى الروسي أن التعيينات الأخيرة « هي تصفية حسابات»، حيث تمّ الاستغناء عن العديد من الإطارات الأمنية فضلا عن ملف صابر العجيلي وغيره من الموجودين في السن «باطل»، وأضاف أن ذلك يدل على عدم وجود شفافية وهو ما ولد الضغط في صفوف الأمنيين إلى جانب تعطل استكمال التفاوض في عدد من الاتفاقيات مقابل إقحام المؤسسة الأمنية في معركة سياسية .

وقد حملت النقابة رئيس الحكومة المسؤولية كاملة لما لحق المؤسسة الأمنية من ضرر بالغ بصورتها من خلال المس من سمعتها لدى الرأي العام الوطني والدولي وتدعوه إلى الكف عن إقحام المؤسسة الأمنية ضمن «حساباته السياسية الضيقة» والنأي بها عن جميع التجاذبات وصراعات . كما توجهت إلى رئيس الجمهورية بصفته قائدا أعلى للقوات المسلحة ورئيسا لمجلس الأمن القومي للتدخل العاجل لإعادة الأمور إلى نصابها، كما دعت وزير الداخلية بالنيابة إلى ضرورة التحري في التعيينات وعدم فسح المجال لاستغلال حركة النقل لتصفية حسابات شخصية والتموقع داخل مراكز القرار لفائدة أطراف على حساب أخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115