في اجتماع الغنوشي بأعضاء الكتلة والمكتب السياسي

أفاد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري

بأن الحزب جدد موقفه من الحكومة الداعي إلى الاستقرار الحكومي ( الإبقاء على يوسف الشاهد) مع إمكانية إجراء تحوير وزاري، وذلك خلال اجتماع انعقد أول أمس بين رئيس الحزب راشد الغنوشي وأعضاء الكتلة البرلمانية والمكتب السياسي. وأضاف أن رئيس الحركة أطلع الحاضرين على فحوى المشاورات التي أجراها مؤخرا سواء مع رئيس الجمهورية أو مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حول النقطة 64 من وثيقة قرطاج المتعلقة بتركيبة الحكومة.

وأكد الخميري حرص الحركة على مواصلة نهج التشاور مع جميع الأطراف المعنية بوثيقة قرطاج وذلك من أجل التوصل إلى حل توافقي، قائلا إن « النقطة 63 التي وردت ضمن وثيقة قرطاج 2 وتم الاتفاق حولها تعد برنامجا تفصيليا متوافق حوله من شأنه أن يجعل عملية تنفيذه يسيرة . كما أبرز أنه تم التأكيد خلال الاجتماع على ضرورة إجراء الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية كمدخل لمعالجة الأوضاع الصعبة على المستوى الاقتصادي والتوازنات المالية العمومية، داعيا إلى أهمية الحوار كآلية من آليات الخروج من الأزمة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115