تشاور مستمر بين رئيس الجمهورية والغنوشي

أكد الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري لـ»المغرب» أن اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي براشد الغنوشي رئيس الحركة يأتي في إطار التشاور المستمر بين الطرفين والتأكيد على سياسة التوافق التي

تسير عليها البلاد منذ مدة والاهتمام بالتحديات الاقتصادية المطروحة في المرحلة القادمة باعتبار أن أهم ملف سيحظى بالأولوية هو الملف الاقتصادي وخاصة التوازن المالي للدولة، مشيرا إلى أنه تمّ أيضا خلال اللقاء التشديد على أهمية إجراء الانتخابات البلدية في أقرب الآجال باعتبار أن استكمال النظام السياسي الديمقراطي يمرّ عبر استكمال المسار الانتخابي.

وأضاف الخميري أنه بالنسبة للحركة موعد إجرائها ليس مهما وبالإمكان النقاش فيه بل الحرص على استكمال كل شروط تنظيمها وخاصة استكمال تركيبة الهيئة.

وأوضح راشد الغنوشي في تصريح إعلامي أن اللقاء مع رئيس الدولة تمحور حول الأوضاع العامة بالبلاد وضرورة حشد كلّ الطاقات لدفع عجلة التنمية والنموّ الاقتصادي، مشدّدا على أهميّة سياسة التوافق لدعم الاستقرار ومواصلة التقدم بالمسار الديمقراطي في بلادنا، حيث كان من ثمار هذه السياسة المصادقة على مشروع قانون المصالحة الإدارية مؤخرا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115