رفض تمرير أي قائمة اسمية

حذر المعطلون عن العمل المعتصمون بمقر معتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد من تداعيات التعاطي الحكومي مع مطالبهم، والممارسات التي تنتهجها السلطات المحلية والجهوية، وتأثيرها على السلم الاجتماعي بالجهة.

وجدد معتصمو الحسم المرابطين لأكثر من شهرين بمقر المعتمدية في بيان لهم رفضهم التام لتمرير أي قائمة إسمية، دون المرور عبر تنسيقية اعتصامهم.
وفي جانب آخر نظم معتصمو «ضاع العمر» بسيدي علي بن عون صبيحة أمس مسيرة انطلقت من أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد واتجهت إلى مقر الولاية أين طالبوا بلقاء والي الجهة معتبرين الولاية قد تجاهلت اعتصامهم. وهددوا بالدخول في حركات تصعيدية أخرى في حال تواصل تجاهل اعتصامهم وفق ما أكده الناطق باسم الاعتصام جعفر عوني. وفي معتمدية سيدي علي بن عون أيضا احتج متساكنو منطقتي لبرايكية ولقمامدية على عدم إيفاء السلط الجهوية بتزويدهم بالماء الصالح للشراب منذ شهر جوان 2016 وقد قاموا بقطع الماء الصالح للشراب على عدد من المناطق المجاورة. وأكدوا أن المهلة الممنوحة للسلط المسؤولة والمعنية لحلّ هذا المشكل قد انتهت.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115