الدعوة إلى إلغاء أمر طرح خطايا التأخير بعنوان اشتراكات أنظمة الضمان الاجتماعي

دعت لجنة المالية والتخطيط والتنمية بمجلس نواب الشعب رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، لدراسة الصيغ العملية لإلغاء الأمر الحكومي الصادر في 29 مارس 2017 والمتعلق بطرح خطايا التأخير المستوجبة بعنوان اشتراكات أنظمة الضمان الاجتماعي.

واعتبر النواب، خلال اجتماع اللجنة أمس أن الأمر المذكور غير مطابق للدستور كما أنه لا يتوافق مع نظام الضمان الاجتماعي وله تبعات مالية ثقيلة على الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وقد قررت اللجنة مراسلة رئيس مجلس النواب بهذا الخصوص. وتمّ للغرض، توجيه أسئلة كتابية إلى رئيس الحكومة، وهي تتعلق بدواعي إصدار هذا الأمر خاصة في هذه الفترة التي اتسمت بارتفاع نسبي في حجم الاستخلاصات بعنوان المساهمات والخطايا لتبلغ خلال الثلاثية الأخيرة من سنة 2016، حوالي 900 مليون دينار، أي بارتفاع بنسبة 13 بالمائة مقارنة بالثلاثية التي سبقتها وهي نسبة لم يتم تسجيلها منذ سنوات. كما نما حجم الاستخلاصات بنسبة 8 بالمائة مقارنة بسنة 2015 ومن المتوقع أن ترتفع النسبة إلى 10 بالمائة في سنة 2017.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115