إحالة المنقبة المتهمة بالتجسس على رئيس فرقة مكافحة الارهاب ببن قردان الشهيد عبد العاطي عبد الكبير

أكد الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية والقطب القضائي لمكافحة الارهاب كمال بربوش أنه تمت احالة المنقبة المتهمة بالتجسس على رئيس فرقة مكافحة الارهاب ببن قردان الشهيد عبد العاطي عبد الكبير، على القضاء يوم الثلاثاء الفارط، مضيفا أن وحدات الحرس الوطني أخضعت

المتهمة للتحقيق ثم تولت الضابطة العدلية احالتها على القضاء.
كما أفاد كمال بربوش أنه بعد الاستماع الى الموقوفة (ض.ط) تم الاحتفاظ بها من قبل قاضي التحقيق بعد الاشتباه بها في عديد القضايا المتعلقة بعملية بن قردان.

وتبلغ المتهمة من العمر 35 سنة وهي ام لأربعة أطفال وقد اتهمت بإخفاء شقيقها (م.ط) المنتمي لتنظيم داعش الارهابي والذي سبق له أن توجه إلى ليبيا كما شارك في أحداث بن قردان وقد تم القبض عليه، وقد نفت المتهمة أن تكون قد أخفت شقيقها.
وحول الاتهامات الموجهة لها بالتجسس وتقديم معلومات لفائدة الدواعش حول تحركات بعض القيادات الأمنية البارزة من بينها الشهيد عبد العاطي عبد الكبير، أكدت المتهمة أنها كانت قريبة منه وصادف أن التقته في أكثر من مناسبة ووفقا للمصدر القضائي فقد كانت اعترافاتها متناقضة كما أنكرت أيضا أن تكون قد قدمت معلومات للارهابيين حول تحركات الامنيين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115