لاول مرة في تونس : استعمال الة تصوير le PET SCAN" للكشف عن الأمراض السرطانية في وقت مبكر

قال الدكتور مجدي المحرصي مختص في الطب النووي للمغرب انه لاول مرة في تونس تم اقتناء آلة تصوير "le PET SCAN" ذات تقنية عالية ومتطورة لفائدة مرضى السرطان مشيرا الى أنّ وزير الصحة سعيد العايدي سيقوم بتدشين هذه آلة غدا الجمعة بالمركز الخاص للتصوير الطبي بساحة باستور، في انتظار توفيرها في المستشفيات.

وذكر الدكتور مجدى المحرصى ان المركز طالب باقتناء هذه الالة منذ مدة ، موضحا انها تخص التصوير الطبي والطب النووي وتقنية التصوير المقطعي ''بالبوزيترون'' ولها أهمية كبيرة في مجال الكشف ومتابعة الأمراض السرطانية في وقت مبكر ، وأنّ المرضى كانوا مجبرين على التنقل إلى الخارج من أجل الكشف عن الأمراض بواسطة هذه الآلة .
وقالاما فيما يتعلق بالتكفل بمصاريف العلاج افاد مجدي المحرصي انه هناك تنسيقا جار مع وزارة الصحة من أجل التكفل بمصاريف المرضى الذين يتمتعون بمجانية العلاج، أما بخصوص المنتفعين بالتكافل الاجتماعي والصندوق الوطني للتأمين على المرض فإنّ الموضوع بصدد الدراسة كما بين ان هناك اتفاق ايضا مع سلطة الاشراف لتمكين المرضى لا يملكون تغطية اجتماعية من أجل القيام بالكشوفات اللازمة مجانا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115