في محاولة لإرساء نظام اللامركزية : مراقبون تدرس الوضعية الحالية للخدمات البلدية

قدمت شبكة مراقبون الأربعاء 21 ديسمبر 2016 نتائج الدراسة التي قامت بها للتعريف بالوضعية الحالية للخدمات البلدية، أخذت الشبكة بلدية رواد من ولاية أريانة كمثال حيث تضم أكثر من 100 ألف ساكن.

وتمثلت هذه الدراسة في طرح 19 سؤالا تتمحور حول تقييم نوعية الحياة في البلدية وعلاقة المواطن بالبلدية إضافة إلى عملية اتخاذ القرار ودور المواطن والتصرف البيئي.
وتهدف هذه الدراسة إلى تشخيص واقع البلديات في تونس وتقييم الوضع الحالي لعمل البلدية من قبل كل مواطن والتحسين من جودة الخدمة فيها إلى جانب إرساء نظام اللامركزية في تونس وأداة لدعم اتخاذ القرار فيما يخص أولويات الطبقة السياسية والجهات المعنية حسب ما أكدته الشبكة في الندوة المخصصة لعرض هذه النتائج.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115