الحبيب الكزدغلي: من حق الكلية معاقبة كل متجاوز، وأبلغت السلطات الأمنية بتهديدات وائل نوار

على خلفية البيان الذي نشره الاتحاد العام لطلبة تونس واتهم فيه عميد كلية الاداب والفنون والانسانيات بمنوبة الحبيب الكزدغلي بعرقلة النشاط النقابي داخل الكلية وشتمه، صرح العميد الكزدغلي ل"المغرب" أنه لا يعترض على النشاط النقابي الطلابي داخل الجامعة بل إن الكلية توفر

أ نشطة ثقافية ورياضيّة للطلبة وتدعمها، إلا أن الطلبة قد قاموا بتجاوزات ممنوعة داخل المؤسسة وهو ما يستوجب عقابهم قانونيا، و طالما تجاوز الأمر الأنشطة المسموح بها قانونيا حد إغلاق الكلية بالسلاسل ومنع الطلبة من اجراء امتحاناتهم فإن القانون يفرض جملة من العقوبات على كل من شارك في هذه التجاوزات.
وأفاد الكزدغلي أن الأمين العام للاتحاد العام لطلبة تونس وائل نوّار قد هدده لفظيا بأنه سيتم منعه من مباشرة عمله والالتحاق بالجامعة، مما دفعه إلى إبلاغ السلطات الأمنية بالتهديدات اللفظية وما ورد في منشورات الاتحاد لاتخاذ الاجراءات اللازمة، معتبرا أن التهديدات تتجاوز "الكزدغلي" شخصيا بل هي تهديدات تمس بكلية الاداب بصفة عامّة.

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د


كما أشار العميد إلى أن المجلس المنعقد آمس قد استمر طيلة 14 ساعة بحضور 17 وقد سمح لكل طالب منهم باصطحاب محام خاص وإنه رغم الانفعالات داخل المجلس، قدمت اللجنة الإداريّة المنعقدة اقتراحات بفصل الطلبة المشاركين في الاحتجاجات عن الدراسة.
وأضاف الكزدغلي أن الطلبة قد رفضوا هذه الاقتراحات وقاموا بتصعيد الاحتجاجات وتهديده في حين أنها تضل مجرد اقتراحات ستعرض على رئاسة الجامعة للموافقة عليها أو رفضها، مشيرا إلى أن كلية الاداب موسسة من حقها قانونيا معاقبة كل من يقوم بأي تجاوز.
واعتبر الكزدغلي أن المتابعين للمشكل من وساىل اعلام وقراء وطلبة هم الفيصل ولهم حرية التعليق على مثل هذه التجاوزات داخل حرم الكليّة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115