خلاف بين وزارة المالية وهيئة الانتخابات بخصوص الميزانية

يبلغ الفارق بين تقديرات الميزانية التي صاغها مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والميزانية التي ضمّنتها وزارة المالية في مشروع ميزانية الدولة لسنة 2017 حوالي 19 مليون دينار اذ بلغ في المشروع 67 مليون دينار في حين طلبت الهيئة ميزانية قدرها 86.6 مليون دينار.

ووفق نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات مراد بن مولى فالتقليص شمل اساسا النفقات الإنتخابية مما سيطرح إشكالا في تنفيذ ميزانية الإنتخابات البلدية التي ستجرى في 350 دائرة إنتخابية مقابل 33 دائرة في الإنتخابات التشريعية والرئاسية لعام 2014 وتحيين السجل الإنتخابي الذي توقف منذ 2014 وفتح التسجيل للناخبين الجدد.

ومن المنتظر ان تعقد اليوم لجنة النظام الداخلي جلسة بحضور وزيرة المالية وأعضاء من الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات لمحاولة ايجاد حل، ويذكر ان ذات الاشكال حصل خلال مناقشة مشروع ميزانية الدولة لسنة 2016 مع هيئة الانتخابات وهيئة الحقيقة والكرامة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115