وزير الشؤون الاجتماعية: مجلة الشغل تتضمن ثغرات وانطلقنا في جرد مظاهر التشغيل الهشّ وما تستوجبه من تنقيحات

قال وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، إن بعض فصول مجلة الشغل

تتضمن جملة من الثغرات مكّنت المؤجرين من استغلال اليد العاملة وأصبح هناك نوع من العبودية ومن الضروري تنقيحها وهناك لجنة تعمل في هذا الصدد.

وأضاف وزير الشؤون الاجتماعية، اليوم الأربعاء غرة ماي 2024، في حواره للإذاعة الوطنية أنه تم الشروع في جرد كل مظاهر التشغيل الهشّ وما تستوجبه من تنقيحات وتم في الغرض تشكيل لجان صلب رئاسة الحكومة وهي تعمل ليلا ونهارا من أجل تحقيق الهدف المطلوب.
وتابع الوزير « انطلقنا في القضاء على هذه المظاهر في عديد المجالات والقضاء على بعض آليات التشغيل الهش فقد وقعت تسوية جزئية بالنسبة للنيابات الخصوصة وتم القضاء نهائيا على الآلية 20 والآلية 16″.
ولفت الزاهي إلى أن هناك بعض الوضعيات الأخرى حاليا تحت الدرس وسيقع القضاء عليها بصفة تدريجية.
كما أوضح الوزير بأن القضاء على مظاهر التشغيل الهش لا يعني طرد العاملين بل يقع تسوية الوضعيات وعقود العمل التي يجب أن تحفظ كرامة العامل إضافة إلى تمتعهم بالتغطية الاجتماعية والتغطية الصحية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115