توقيع اتفاقية إطارية بين وزارة الأسرة والمرأة وبنك الإسكان في إطار برنامجه للمسؤولية الاجتماعية

تم صباح اليوم الثلاثاء توقيع اتفاقية إطارية

بين وزارة الأسرة والمرأة وبنك الإسكان بمقر الوزارة، يتولى البنك بمقتضاها تأمين أشغال التهيئة والصيانة لمركب الطفولة بسيدي حسين الذي يضم 300 طفل ويقدم خدمات إعاشة ل50 طفلا، وتعشيب ملعب مركب الطفولة ب مارث (ولاية قابس) ، وذلك بقيمة مالية تناهز 300 ألف د

وذكرت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، آمال بلحاج موسى أن عدد مركبات الطفولة يتجاوز 105 بكامل ولايات الجمهورية ، حيث توفر الوزارة خدمات الإعاشة والتنشيط في المجالات الثقافية والتربوية، بما يعزز الإحاطة بالأطفال عبر خلق فضاءات جاذبة لهذه الشريحة بعيدا عن مخاطر الشارع وعن كل ما يهدد سلامة الطفولة.

وسلطت الضوء في هذا السياق ،على برامج التعاون مع وزارة الثقافة وفتح قاعات وفضاءات للمطالعة في جهة المرسى (2000 مؤلف) في انتظار تعميم التجربة بصفة تدريجية في مناطق أخرى، بما يساهم في بناء المجتمع الأفضل والسليم في المستقبل، بالإضافة إلى بعث نواد للإعلامية الموجهة للطفل.

وأشارت الوزيرة إلى أن قرابة 70 بالمائة من اعتمادات الوزارة تصرف لفائدة الطفولة، إذ تم في السنتين الأخيرتين افتتاح 25 مركبا للطفولة، ومركبي طفولة بمارث والمطوية (ولاية قابس) في غضون الأسبوع المنقضي.

وأكدت انه بمقتضى الاتفاقية التي تمتد على 3 سنوات، سيتولى البنك في إطار مسؤوليته الاجتماعية أعمال الصيانة المتفق عليها بداية من تاريخ اليوم الثلاثاء.

من جانبه، أكد المدير العام لبنك الإسكان، وجدي قوبعة أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار تجاوب البنك مع توجهات رئيس الجمهورية بخصوص البرامج الاجتماعية، والتزامه بكل ما هو مسؤولية مجتمعية ، وكل ما هو تدخل اجتماعي لفائدة الفئات الضعيفة.

وأفاد بأن البنك وضع برنامجا شاملا يتعلق بالمسائل الاجتماعية، موضحا أنه كان تعهد الأسبوع الماضي أيضا بالتدخل في ما يتعلق ببرنامج الشركات الأهلية من خلال توفير آليات التمويل والإحاطة الفنية، بالإضافة إلى توفير مساعدات ل2000 عائلة معوزة بالتعاون مع اتحاد التضامن الاجتماعي بمناسبة شهر رمضان المعظم.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115