وزير التعليم العالي: 70% من المشاركين في الاستشارة الوطنية حول إصلاح التعليم يؤكدون ضرورة مراجعة الزمن المدرسي

قال وزير التعليم العالي والبحث العالي المنصف بوكثير،

إن 70 بالمائة من المشاركين في الاستشارة الوطنية حول إصلاح التعليم يؤكدون ضرورة مراجعة الزمن المدرسي.

وأوضح وزير التعليم العالي للإذاعة الوطنية أن مراجعة الزمن المدرسي مرتبط بمراجعة البرامج وطريقة التدريس، مبينا أنه يجب التوجه إلى التدريس التفاعلي عبر تنمية المهارات ومَلَكة التفكير.

ولاحظ أن المشاركين في الاستشارة يطالبون بتخصيص النصف الأول من النهار للتدريس والتعليم فيما يكون النصف الثاني لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية وغيرها.

وتحدّث المنصف بوكثير عن أهمية عودة جودة التعليم في تونس، وكشف في هذا السياق أنه يتم العمل على إرجاع التعليم إلى مستوى أفضل ممّا كان عليه. ولاحظ أن نسبة كبيرة من التونسيين المشاركين في الاستشارة يُطالبون بعودة الامتحانات الوطنية.

ومن المخرجات الأخرى للاستشارة، هو تأكيد قرابة 80 بالمائة على ضرورة التصدي لظاهرة الدروس الخصوصية مع الدعوة إلى المحافظة على الصبغة العمومية للمؤسسات التربوية.

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115