وزيرة المرأة تعاين أشغال بناء الفضاء النموذجي للأسرة بالمطوية

عاينت آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ،

صباح اليوم الأربعاء أشغال بناء الفضاء النموذجي للأسرة بالمطوية التي انطلقت في 11 جانفي من السنة الجارية.

وأكّدت الوزيرة أنّ هذا المشروع، الأوّل من نوعه على مستوى الجهة، يستهدف أكثر من 5000 مستفيد سنويا ويقدّم خدمات متنوعة لفائدة أفراد الأسرة كالترفيه والتنشيط والإرشاد والتوجيه والتكوين والتوعية والتثقيف والإحاطة بكل الفئات من نساء وأطفال وشباب وكهول وكبار سن وسيكون معززات بمسرح بطاقة استيعاب ألف شخص.

وأعطت الوزيرة بالمناسبة تعليماتها بالالتزام بالآجال التعاقديّة للمشروع والمحدّدة بـ 300 يوما من تاريخ بداية أشغال بناء المشروع الذي تبلغ مساحته الجملية 2900 م² تتوزّع بين مساحة مغطّاة تبلغ 898 م² ومسرح الهواء الطلق يقدّر بـ800 م² والمساحة ذاتها للملعب المعشب. وقد تعهد المقاول باستكمال الأشغال قبل موفى السنة الجارية .

وبيّنت الوزيرة أنّه تمّ رصد إعتمادات ماليّة جمليّة تناهز 2.6 مليون دينار لإحداث هذا الفضاء الذي يهدف إلى مرافقة الأسر ومساعدتهم على القيام بوظائفهم والإحاطة والمرافقة الاجتماعيّة والاقتصادية والصحية والنفسية لأفراد الأسرة والتخفيض من نسب الظواهر الاجتماعيّة المستجدّة والمهددة للتماسك الأسري.

ويتمثّل المشروع في فضاء موحّد يتكوّن من قاعة متعددة الإختصاصات ومكتبة سمعية بصريّة وقاعة عرض المنتوجات ومكتبي أخصائي اجتماعي وأخصائي نفساني وقاعة للتدريب والإرشاد وقاعة تمريض ومطعم ومطبخ ، إلى جانب مسرح هواء طلق مهيأ وملعب معشب وفضاء خارجي للترفيه، ويضمّ المركب أيضا فضاء لكبار السّن يتكوّن بدوره من قاعة نشاط ومكتب طبيب ومكتب كتابة للمسنين.

يُذكر أنّه قد انطلقت في 27 من شهر ديسمبر الماضي أشغال إحداث فضاء الأسرة بالسلاطنيّة من ولاية سيدي بوزيد، ومن المنتظر الانطلاق قريبا في أشغال مشروع مماثل في منطقة السواسي من ولاية المهديّة.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115