وزير الخارجية يلتقي المدير التنفيذي لمؤسسة ماد فاوند والمدير العلمي لمؤسسة ألبرت الثاني

التقى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمار

الذي يؤدي زيارة عمل إلى إمارة موناكو من 21 إلى 23 فيفري الجاري ، رومان رونو، المدير التنفيذي لمؤسسة ماد فاوند MedFund وفيلييب مونديالي ، المدير العلمي لمؤسسة الأمير ألبرت الثاني.

وحسب بلاغ للوزارة نشرته اليوم الجمعة قدم رونو وموندينالي للوزير عمار عرضا حول الأنشطة التي تقوم بها هاتين المؤسستين في منطقة البحر الأبيض المتوسط عموما، وفي تونس بالخصوص، وتبادلا الرأي معه حول آفاق مزيد تطويرها. من جهته رحّب المدير التنفيذي لمؤسسة ماد فاوند بالتعاون النموذجي مع تونس والذي قال انه « يمكن أن يكون مثالا يُحتذى به في منطقة البحر الأبيض المتوسط »،حسب ما نقل عنه البلاغ الإعلامي.

من ناحيته، أشاد وزير الخارجية بالدور الهام الذي تقوم به هاتين المؤسستين في مجال حماية البيئة والتنوع البيولوجي والحفاظ على المناطق البحرية في حوض البحر الأبيض المتوسط، مجددا التأكيد على استعداد السلطات التونسية وعزمها على تعزيز التعاون مع الجانب المونغاسكي في هذه المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن ماد فاوند هو صندوق ائتماني بيئي أنشأته ثلاث دول متوسطية، وهي تونس وإمارة موناكو وفرنسا، في مبادرة من هذه الدول لإنشاء آلية تمويل مستدامة مخصصة لإدارة المناطق البحرية المحميّة في البحر الأبيض المتوسط. ويدعم هذا الصندوق في تونس ستة محميات بحرية وساحلية، تمتد على مساحة إجمالية تزيد عن 3000 كيلومتر مربع وبتمويل يقدّر بمليوني أورو على مدى 5 سنوات.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115