بوعسكر : القرعة الأولى لاختيار ممثل للمجلس المحلي في المجلس الجهوي ذات أهمية بالغة

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر »

إن القرعة الأولى التي سيتم إجراؤها بعد الإعلان النهائي على نتائج الدور الثاني من الانتخابات المحلية لاختيار ممثل للمجلس المحلي في المجلس الجهوي تعد ذات أهمية بالغة باعتبار أن التركيبة الأولى لأعضاء المجالس الجهوية معنية بالمشاركة في الترشح لانتخاب عضو واحد لعضوية مجلس الإقليم و3 أعضاء لعضوية المجلس الوطني للجهات والأقاليم ».

وأكد بوعسكر في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الخميس على هامش إشرافه على اختتام أشغال الدورة التكوينية حول استكمال مسار تركيز المجلس الوطني للجهات والأقاليم التي نظمتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لفائدة أعضاء الهيئات الفرعية بسوسة على امتداد يومين، أن عملية القرعة ستكون شفافة وبحضور عدل تنفيذ ووسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني.

وأضاف أن القرعة الأولى ستتم في نفس اليوم وفي نفس التوقيت في 279 مجلس محلي ، مشيرا إلى أن مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات سيصادق مساء نفس اليوم على نتائج القرعة ويعلن عن تركيبة المجالس الجهوية في 24 ولاية.

وأبرز أن التوقعات تشير إلى أن كل تفاصيل العملية الانتخابية المتعلقة بانتخابات المجالس المحلية والإعلان عن تركيبة المجالس الجهوية واختيار عضو من كل مجلس جهوي لمجلس الإقليم و3 أعضاء لعضوية المجلس الوطني للجهات والإقليم سوف تنتهي مع نهاية شهر مارس ليتم مع بداية شهر افريل تنصيب المجلس الوطني للجهات والأقاليم.

وشدد بوعسكر على أن مسألة تنظيم القرعة والانتخابات لاختيار أعضاء مجالس الأقاليم والجهات تنظمها وتشرف عليها حصريا الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وتتم خارج مقرات الولايات والمعتمديات تفاديا لأي تأثير. كما أوضح أن الاختصاصات والصلاحيات التي كان يتمتع بها الوالي بصفته رئيس المجلس الجهوي ستعود مستقبلا لرئيس المجلس الجهوي المنتخب.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115