نبيل عمار : ضمان الوصول إلى التعليم الإلزامي والمجاني يظل أمرًا أساسيًا بالنسبة للدولة التونسية

على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الرابعة والأربعين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي،

رحّب نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بوضع الاتحاد الأفريقي سنة 2024 تحت شعار: "بناء أنظمة تعليمية قوية من أجل تعليم شامل، ذي جودة، مدى الحياة، وملائم لأفريقيا".
‎في هذا السياق، أكد الوزير أن ضمان الوصول إلى التعليم الإلزامي والمجاني يظل أمرًا أساسيًا بالنسبة للدولة التونسية، التي تُولي منذ الاستقلال مسألتي التربية و التعليم الأهمية القصوى باعتبارهما رافعتي التقدّم الاجتماعي والتنمية في تونس و افريقيا على حدّ السواء.
ودعا بهذه المناسبة إلى تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والتعاون مع المجتمع المدني، وإلى بذل العناية اللازمة على المستوى القارّي لتعزيز برامج التعليم التقني والمهني، وتعزيز الابتكار والبحث. كما دعا إلى تعزيز مشاركة المرأة في مجالات العلوم والتكنولوجيا من أجل مستقبل تعليمي وعلمي وتكنولوجي مزدهر لأفريقيا التي تعتزّ تونس بالانتماء اليها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115