وزيرة الاقتصاد ضمن وفد حكومي بمناسبة أحياء ذكرى أحداث ساقية سيدي يوسف

أحيت تونس والجزائر اليوم الذكرى 66 للأحداث ساقية سيدي يوسف

التي جدت يوم 8 فيفرى 1958 مخلفة عديد الشهداء والجرحى من البلدين الشقيقين جراء القصف الهمجي الذي شنه طيران الاستعمار الفرنسي في ذلك اليوم.

وقد أشرف على فعليات هذه التظاهرة وفدان حكوميان من تونس والجزائر، حيث ترأس الوفد التونسي وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي و ضم كل من وزيرة الاقتصاد والتخطيط فريال الورغي السبعي ووزير التشغيل والتكوين المهني لطفى ذياب ورئيس مؤسسة "فداء" إلى جانب المعتمد الأول لولاية الكاف وعدد من نواب الشعب وعديد الإطارات المركزية والجهوية والمحلية وممثلين عن المجتمع المدني.

وترأس الوفد الحكومي الجزائري، وزير الداخلية والتنمية المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد وضم وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة ووالي سوق هراس.

وتضمن برنامج التظاهرة ، مراسم الترحم على أرواح الشهداء ووضع إكليل من الزهور بالنصب التذكاري بساقية سيدي يوسف، ثم إلقاء كلمات من قبل رئيسي الوفدين تلتها مواكبة فلم سينمائي بعنوان "الساقية "من إنتاج وزارة المجاهدين وذوى الحقوق الجزائرية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115