قيس سعيد : لا بد من تطهير الديوان التونسي للتجارة

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال زيارة أداها الخميس

الى الديوان التونسي للتجارة على ضرورة تطهير هذه المؤسسة و مسالك التوزيع و مسائلة عدد من الموظفين بها من أجل تعطيل ابرام صفقة تمويل لشراء مادة القهوة عبر إخفاء صك بقيمة مليون دينار بعنوان ضمان كان سيوضع على ذمة مؤسسة بنكية خاصة .

وقال رئيس الجمهورية ان هذا الصك سحب من قبل الكاتبة العامة بديوان التجارة والمدير المركزي للمصالح المالية بهذه المؤسسة ووقع اخفاؤه بهدف تعطيل تزويد السوق بمادة القهوة في جوان 2022.
وبين رئيس الدولة أن الهدف من ذلك كان تجويع الشعب و تأجيج الأوضاع مضيفا أن توزيع المواد الأساسية من قبل ديوان التجارة فيه الكثير من عدم الشفافية و محاولة التنكيل بالشعب التونسي في قوته .
وأضاف رئيس الجمهورية أن أي مسؤول لا يتحمل مسؤوليته لن يواصل في مهامه قائلا ان هناك متسللين الى الإدارة يهدفون الى تجويع الشعب ، مشددا على أن ديوان التجارة لا يجب أن يكون ديوان مافيات ولوبيات مرتبطة بمجموعة تعمل على التنكيل بالتونسيين .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115