رئيس الجمهورية لوزير الداخلية: "ما حصل بالأمس في سجن المرناقية عملية تهــريب وليس فــرار "

أكــد اليوم رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال لقائه بوزير الداخلية كمال الفقي بأن ما وقع بالامس في

سجن المرناقية هو عملية تهريب ل،، 5 عناصر ارهابية وليس عملية فرار .
وقال الرئيس ’’والصور التي تم بثها لا علاقة لها بالواقع اطلاقا , وكان الهدف من بث هذه الصور التي ما كان لها أن تبث اصلا هو تحويل وجهة الابحاث لان كل الدلائل تشير الى أن العملية تم التدبير لها منذ اشهر طويلة .

وشدد رئيس الجمهورية على أن ما حصل يوم أمس ليس مقبول على أي مقياس من المقاييس , مشيرا الى أن هناك تقصير من قبل جملة من الاجهزة والاشخاص ولا بد من أن تتم ملاحقاتهم ومحاكمتهم .

وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت بالامس الثلاثاء فرار 5 إرهابيين خطرين من السجن المدني بالمرناقية.
وقالت الوزارة في بيان لها إنه "تم إشعارها من قبل إدارة السجن المدني بالمرناقية بفرار 5 عناصر خطيرة محل أحكام سجنية تتعلق بقضايا إرهابية من السجن".
وأضافت أنه "تم تحسيس جميع الوحدات الأمنية بضرورة تكثيف البحث والتقصي والتفتيش السريع والأكيد قصد القبض عليهم في أقرب الآجال"، داعية المواطنين للتعاون مع الوحدات الأمنية عند مشاهدتهم أو الحصول على أي معلومات تخصهم.
يذكر أن الهاربين متورطين في عمليات إرهابية خطيرة، منها جريمتي اغتيال محمد البراهمي وشكري بلعيد.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115